وقال لي في النهاية بنت من تكوني  ؟ 











 4-11-2018
كتبت  اليوم عن تقديسي لربي في قلبي وروحي وقلمي وأنتعشت روحي ,ثم ذهبت إلي محل تصليح الهواتف وفجأة قلت له سوف أترك  هاتفي لديك واذهب لشراء بعض الأغراض التي أحتاجها من السوق , قابلت رجل عجوز في السوق لا يقل عمره عن الثمانون وكان يشتري من السوق ما يحتاج ,ويسير بعصا وصعب الحركه ,هذا الرجل قابلته فيما قبل في نفس المحل لتصليح الهواتف وسألت عنه صاحب المحل إليس لهذا الرجل أحد يعينه من ابناءه أو أطفال الشارع ليساعده علي حمل أغراضه أو شراء له ما يحتاج ,نظر لي في تعجب وقال في سخيرة "من أين أنتي ؟ من كوكب الأرض ؟ لا أحد يفكر فيما تفكيرين فيه ولا يحس بالأخريين هنا , وذهبت حزينه لحال الناس واليوم بالصدفه وجدت هذا الرجل العجوز في السوق حامل حقيبتين من البصل والفلفل لكن كانت حقيبة البصل ثقيلة رآيته وتبسمت كيف حالك سيدي ؟ ولماذا أنت هنا وحدك ؟ قال أنا هنا أشتري أغراضي وليس لي أولاد يساعدوني ,قلت له أنتظرني وأنا سأساعدك ,أسرعت في أحضار أغراضي من نفس الرجل الذي أشتري منه السيد العجوز وقلت لصاحب المحل : أسرع أريد أن ألحق بالرجل العجوز لأساعده ونظر الناس في أستعجاب وأبتسامه وكأن لماذا ! وهم لا يعلمون ولحقت بالرجل العجوز وقلت له : إين  منزلك سيدي ؟ لم يريد أن يرهقني في البداية لكني أصريت علي مساعدته وذهبت معه وفي الطريق وقال وكأنه يحدث نفسه "مازالت الدنيا بخير والحمد لله "قلت له "إلي يوم الدين "  وقال رجل جالس في الطريق قد سمع حديثنا "هذا واجبها " والله يأجرها عليه "  وعند الوصول عند باب البيت أنزلت زوجته السبت وهي عجوز أيضآ لا تستطيع الحراك أكثر من زوجها  وتبسمت لي شكرآ علي مساعدتك ,تفضلي عندنا ,تشكرتها وأنا أودعه  قال لي بنت من تكوني هنا في منطقتنا ؟ "قلت له " لا تسألني بنت من أكون ,آسألني من يرعاني ؟ أجاوبك " من وهبني
الصحه والوجود لأكون جوارك الأن أساعدك , أنه رب العالمين الرحمن الرحيم
 "قال لي "الله يرزقك ما تتمنيه " قلت له " رضاه ومحبته


كل حي داخله عجوز لا يقدر علي الحراك يتمني مساعدة ولا يجدها قد ترونه في الطريق وظاهره يحكي بكامل القصة والمساعدة لهم لا تحتاج سؤال  ,ليت كل شخص  يساعد هؤلاء في أحيائهم 
أن لله جنوده في الأرض والسماء ويرسلهم علي من يشاء ,كونوا رحماء فيما بينكم فلن تنقطع عنكم رحمة الله

(هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ ۗ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا )
الأيه 4 سورة الفتح 

#نور سليم




تعليقات

المشاركات الشائعة