رؤيتي ، تساؤلاتي ،لم ابحث عن الاجابه. في الكتب او لدي العلماء بل وجدت روحي تجاوبني فهي من حيث تنتمي كل المعجزات فهي ممن لديه جميع الاجابات فهي لديها الاجابة لانها من الله فبحثي عن الله هو الذي جعل روحي تجاوبني باذن ربها و خالقها 


١- لماذا  لم يسال الحيوان ربه لماذا خلقت حيوانا وليس انسانا   ؟
 ٢- من يسيطر الروح ام الجسد ؟ وهل هناك اتحاد بينهما !!قالت الكاتبه نوال السعداوي أن الروح مؤنثه في لقاء لها في  قناة القاهرة والناس فماالحقيقة ؟
   ٣- هل تعلم الروح الاجابة ؟
٤- هل هناك شي لم يخلق في الكون ؟    
٥-من هو الانسان ؟ 

السؤال الاول : الحيوان لم يخلق لكي يسال هذا السؤال بل،لم يهيا الحيوان لاكتشاف التميز الذي لدي الانسان بل خلق لكي يدرك فقط عظمة الله في الكون ووهبه الايمان الكبير اللذي جعله يقدس ويسبح بحمده ولا ينشغل عن الله بمخلوق  .. الانسان خلق ليتامل لماذا خلق انسانا وليس حيوانا لكي يعلم عظمة ونعمة التكريم، اعطي الله الانسان وحده نعمة التميز العقلي بان يتفكر ويكتشف عظمة تكريمه ووجوده  ،ان يعطيك الله نعمة ادراك الوجود ذلك تكريم عن باقي المخلوقات فانها اعظم نعمة عليك يا انسان بالوجود . 


السؤال التاني : كثيرا تسألت عن رداءي اي جسدي وهمست لروحي لماذا تشتهي ما لايريد ان يجازف به العقل  بل ما يريد القلب . وتسالت من يسيطر الروح  ام الجسد ام كليهما ، انه لمحيط كبير كثيرا فيه غارقون وقليل به ناجون ولكني وجدت لهذا تفسير اعمق ،احيانا الروح تسيطر واحيانا الجسد يسيطر ولك  هل اعتقدت يوما ان الروح والجسد يرغبون نفس الشي في نفس الوقت ، علي الرغم من اختلاف الشيئين في تكوينهم ،ان الروح والجسد اجتمعوا علي رغبة نفس الشي ، من اجل اتحادية الوجود من اجل عدم الاحساس بالانفصال الروحي عن الجسدي من اجل حب خلقة الله فينا ، جمع الروح والجسد كجمع الثلج والنار برحمته ،فتحمل هذا الشي لا ياتي الا بوحدة الرغبة للروح والجسد في ان واحد فوحد الله رغبة نفس الشي لتحمل وجود الروح داخل جسد اي حياة داخل موت . قالت الكاتبه نوال السعداوي في أحدي لقائتها في قناة القاهرة والناس أن الروح مؤنثه .. عزيزي القارئ الروح في أصلها ﻷنها من الله مجردة من التذكير والتأنيث وفي حال طبيعة البشر ﻷن خلقة الله فينا ذكر وأنثي فهي  قابله لكلاهما علي حسب الجنس.. فالروح ليست منفصلة بهوية مختلفه عن اﻷنسان هي نعم هبة من الله لكن بعد وجودها في اﻷنسان سار كيان واحد روح و جسد وجود واحد 

 في الدنيا هوية واحده والدليل نحن نقول للرجل روحه وللمرأه روحها


السؤال الثالث : نعم تعرف جميع الاجابات وداخل مخك توجد الحياة الازلية واسرار نشاة الكون  ولكنها محجوبة عنك رفع الحجاب عنها لبعض الانبياء كسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وموسي وسليمان وعيسي عليهما السلام ،لكن كلما بحثت عن الله وتفكرت في الكون لكتشفت اسراره لان هناك اشياء لن تكتشفها الا بالبحث عنها . 


السؤال الرابع : لا ،لا يوجد شي لم يفقد او لم يخلق ،لان الله اختار الا يترك للعدم شي وهو موجود . 


السؤال الخامس : 

                                    الانسان     

روح * جسد
سماء  * ارض 
حياة   * موت 
خير  *  شر 
جنة  *  نار 
نعيم * عذاب 
ملاك * شيطان 
انه اتحاد 
خالق* مخلوق 
انه اتحاد
الوجود * العدم 
انه فوق خيالات كل المخلوقات انه الله الخالق المتحدي خلق الكون بمخلوقه الانسان فهو مزيج كل شي مضاد فقط لان الله اراد . ففي خلقك راي الله نفسه اكثر من اي شي اخر . فبك كمل الكون كاملا وراي الله كماله . 

نور سليم 





تعليقات

المشاركات الشائعة